الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اصدقائي ....حان وقت الوداع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سلطان الطويلعي



ذكر
|♥ عدد المساهمات~ : 6
|♥تاريخ التسجيل~ : 25/01/2013
العمر : 20
الموقع : ديار بكر -تركيا

مُساهمةموضوع: اصدقائي ....حان وقت الوداع   الجمعة يناير 25, 2013 10:25 am


قررت اخير وبعد طول تفكير ....؟

ان افراق اصدقائي .... ان افراق من احببتهم يوم ومن احببوني دوم .

ولكن هناك سبب مقنع ..؟

قد لاتتخيلو هذا السبب .... او لاتتوقعونه ...ولكن هذا ماحدث

وبعد عشرة استمرة لمدة 4 اعوام ...كانت مليئة بذكريات الجميلة التي مهم كانت لايمكنني نسيانه .

ورغم اختلف الثقافات بيننا ... الا انني افهمهم ويفهمونني .

ولكن قال تعالى ((
(وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ) ))

نعم بعد تفكير طويل اتخذت القرار ........بعثت لهم الخبر اخبرتهم السبب .؟

عندما قلت ان ثقافتي تختلف عن ثقافتهم ..لاقصد ان نكون مختلفين من جهة البلد فانحن من قبيلة واحده ونعرف عاداتنا ونعرف بعضنا جيدولكن ماقصده هو

انني انسان احب اعمالي هو عملي الى الله واتباع مامرني به الرسول عليه الصلاة والسلام ...لا انكر كلنا مسلمين ولكن ..؟

البعض من رفقائي يحب الخير ويوحي لك انه يوجد بقلبه نور يشع بالخير ...ولك لقد كان الشيطان مسيطر في بعض الامور

فالبعض منهم كان يوخر الصلاة عن وقته ......والبعض الاخر كان لايصلي

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((العهد الذي يبننا وبينكم الصلاة فمن تركه فقد كفر))

لاانكر احيانا بانني اذا كنت معهم قد تفوتني الصلاوة ... لهذا احد سبب قراقي عنهم

بالاضافة الى انهم كانوا يتبعون امور منهيئة ....ورغم انني احد اصدقاىهم واكون اغلب الاوقات معهم الا انني كنت تماما بعيد عنهم وناصح لهم

صحيح انني اصبح في بعض الاوقات اكون ونيس .. الاني اكثر الاوقات اكون النفسيه لديهم وهذا بسب نصحي لهم

تذكرت بذالك مسلسل الكرتون روبن هود والتي كان هناك في مقدمة المسلسل اغنية كان يقول به ((روبن هود روبن هود ..يمشي وحيد بالغابة وخلفه الاصدقاء ))
نعم قد نقول ان من كتب هذا البيت هو شخص (محشش)او (خبل )

فكيف لاشخص ان يمشي وحيد وخلفه الاصدقاء .... ان مايقصده الكاتب هنا ان روبن هود دائما يكون معه الاصدقاء الا انهو هو كان يمشي لهدفه وحيد ...واصدقائه يمشون لهدف اخر

نعم هذا مايحدث الي ... فرغم انني كنت اعشق الكتابه بجنون كان لدى كل من اصدقائي قصة حب جنونيه ...

وكنت اريد كتابة هذي القصة لكي تكون مشهد للاخرين .... الا انني اكتشفت انه ليس الحب المعروف .. بل سن مراهقه وشهو وكان حبهم من الشرك الاصغر

والحب الذي يتمتع به اصدقائي ..ماهو الا حب ( ولد لولد)...نعم ياسادة فعندما كنت اريد الكتابه تذكرت ان لاحد سوف يفهم مايحدث تمام

تماما ..مثلي لم استوعب الامر .... الا في وقت لاحق .

ذهبت الى اصدقائي مجددا ...وبعد ان تزودة بالمعلومة ... اخبرتهم ان مايفعلونه محرم وقد يكون شرك اصغر .

لم يبالي لي احد ... استوعبني القليل .

قال لي احدهم :قد تكون معلوماتك حقيقة وصادقة ولكن لقد ابتلينا لم تسمع بالمثل الذي يقول ((الحب بلوى))او ((الحب عذاب ))

لم اياس منهم فكررة المحولة ولكن جميعها باتت بالفشل .

فتدركرة موقفي .. خفت ان اكون مثلهم فانا مازلت بسن المراهقه..فالاغلبية دائما تغلب على الشجاعة .

خفت ان يمثل بي المثل الذي يقول ((من عاش مع قوم اربعين يومنا صار منهم ))

فذلك قررت واتخذت موقفي بالابتعاد عن اصدقائي الذي لم يكون يوم سيئين ... الا انني اردة حياة هنيئا

فعندما كنت اراى مدى انشغالهم بالدنيا ومتاعبها ... ادركت انهم لا يذقون طعم السعادة تماما

قال تعالى لقوله تعالى:

﴿يَا وَيْلَتَى لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلَانًا خَلِيلًا* لَقَدْ أَضَلَّنِي عَنِ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَاءنِي وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِلْإِنسَانِ خَذُولًا﴾

نعم فهم لم ينفعوني ...بدار الاخرة ...ولم ينفعوني ..عند اقف امام الله

لهذا اتخذت القرار .... بان ابعد عن رفاقي ...حتى اقوي عزمي بالله ...وعود لهم ناصح وان ادعو الله لهم بالهداية قبل فوات الاون

تحياتي....
بقلم /سلطان الطويلعي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://smm-n@hotmail.com
 
اصدقائي ....حان وقت الوداع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شايع الغفيلي الرسمي :: [ آلمنتديآت آلعآمـﮧ ] :: • قسم آلمۈآضيع آلعآمـﮧ ] ~-
انتقل الى: